محليات     ارتفاع وفيات الأطفال نتيجة اللقاح بإدلب وبيان توضيحي حول الحادثة     خبراء الأمم المتحدة: داعش ارتكب مذابح في سورية ... لكن الأسد مسؤول عن غالبية القتلى المدنيين     أكثر من 50 قتيلا نتيجة قصف الطيران الحربي مدينة تلبيسة     جوبر : اشتباكات عنيفة بين النصرة و قوات النظام     بعد 13 عاماً داعش يرفع علمه أمام مركز التجارة العالمي في ذكرى 11 سبتمبر     إندونيسيا.. اعتقال أتراك يشتبه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية      مسلمون بريطانيون: داعش لا تستحق اسم الدولة الإسلامية      930 من المقيمين في فرنسا على علاقة بالقتال في سورية والعراق     اللبواني من إسرائيل :يجب دعم الشعب السوري الحقيقي الذي انا أثق به والذي أنا أمثله     دي ميستورا بعد لقائه الأسد يشدد على مكافحة الإرهاب و الحل السياسي   

 

محمد حجازي مقالات سياسية

 

 

  هيئة التنسيق: لن نذهب إلى جنيف ضمن وفد الائتلاف


هيئة التنسيق: لن نذهب إلى جنيف ضمن وفد الائتلاف

أكد عضو هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة صفوان عكاش أن الهيئة سوف لن تشارك في مؤتمر جنيف 2 لحل الأزمة السورية ضمن وفد تحت راية الائتلاف؛ مشدداً على أن اللغط الدائر حول مشاركة المعارضة السورية في المؤتمر يعود إلى عدم جاهزية الائتلاف.

وفي حديث هاتفي لقناة العالم عزا صفوان عكاش اللغط الدائر حول مشاركة قوى المعارضة السورية في مؤتمر جنيف 2 إلى عدم جاهزية بعض أطراف المعارضة وتحديداً “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة”.

وأوضح عكاش أن: مفهوم العملية السياسية المتساوية لم يكن وارداً في إطار الفكر السياسي الذي تبناه الائتلاف وهو شيء جديد على عقليته السياسية من جهة كما أنه عامل مشرذم بسبب الولاءات السياسية المختلفة لدى أعضاء الائتلاف وكتله من جهة أخرى.

وبشأن إصرار الائتلاف اعتبار نفسه الممثل الوحيد للمعارضة في جنيف وموقف هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة من ذلك أكد صفوان عكاش بالقول “في هذا الحال سنصر على أن يكون وفدنا منفصلا.”

وأوضح أن هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة تؤيد: بشكل عام أن يكون هناك وفداً موحداً للمعارضة؛ ولكن إذا أصروا ومعهم الأميركان على أنهم الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري فمن الواجب تنفيس هذا الوهم بشكل من الأشكال.

وأشار عكاش إلى أن هيئة التنسيق قد أخبرت كل الجهات المعنية “أننا لن نذهب إلى جنيف ضمن وفد تحت راية الائتلاف.”

 

 

  02/01/2014 12:34

 أضف تعليقك

 

Powered by : Sure-Eg.com



Google+